"الصحة" تنظم حملة للتبرع بالدم الثلاثاء

تنظم وزارة الصحة، الثلاثاء المقبل، حملة تبرع بالدم بالتعاون والتنسيق بين مديريتي بنك الدم الوطني والجودة.

 

وقال الناطق باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الحملة التي تنظمها لجنة المسؤولية المجتمعية في مبنى الوزارة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا تستهدف موظفي الوزارة .

 

واضاف ان اختيار اللجنة تخصيص يوم للتبرع بالدم في مبنى الوزارة وهو الثاني من نوعه ضمن نشاطاتها المتعددة يسعى الى تجديد التأكيد على اهمية التبرع بالدم لتوفيره لمحتاجيه لاسيما بعد نجاح الحملة الاولى التي نفذتها اللجنة قبل ثلاثة اشهر.

 

واشار الى ان مبادرة اللجنة لتنظيم الحملة من شأنها لتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم ليحل مكان التبرع التعويضي من اسرة المريض وذويه واصدقائه.

 

واكد ان حملات التبرع بالدم التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات والقطاعات والهيئات والمنظمات المختلفة والجامعات وغيرها تشهد اقبالا منقطع النظير يظهر الروح الوطنية المعطاءة لابناء وطننا، مبينا تزايد الاقبال على التبرع بالدم.

 

واشار الازرعي الى الدور الهام الذي تؤديه اللجنة على صعيد المشاركة في الانشطة والفعاليات المجتمعية خارج نطاق دور الوزارة ومهامها ووظائفها وبما يعود بالفائدة على المجتمع.

 

وبين ان تشكيل لجنة ممثلة للوزارة بكوادرها كافة يعتبر اساسيا لمشاركتها في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية، اذ تعتبر المسؤولية المجتمعية جزءا من معايير التميز للحصول على الجائزة.

 

واشار الى ان اللجنة بادرت منذ تشكيلها الى تنفيذ مبادرات تطوعية عديدة حققت نجاحا جيدا واثرا طيبا في المجتمع من ابرزها توفير كسوة الشتاء لعدد من الاطفال في احدى دور الايتام في محافظة العاصمة.

 

وبين ان من اهم المبادرات واكثرها حيوية في اطار عمل اللجنة المجتمعي التطوعي توقيع اتفاقية بين الوزارة والهيئة الخيرية الهاشمية اخيرا تم بموجبها وضع صندوق كبير على مدخل الوزارة ليكون بنكا للملابس يستقبلها وتوزع من خلال الهيئة على الاسر المحتاجة في المجتمع.( بترا)