أطعمة صحية تستهلكونها بشكل يؤذيكم..اكتشفوها

أطعمة صحية تستهلكونها بشكل يؤذيكم..اكتشفوها

تجعلك بعض الأطعمة أكثر قوة ونشاطاً إذا قمت بتغيير الطريقة التي تستهلكين فيها هذه الأطعمة، إذ سيساعدك هذا التغيير على الإستفادة منها أكثر، وترك العادات التي كانت تجعل استهلاكها يسبب بعض الأضرار.

الحمضيات

يستمتع الجميع بكوب من عصير البرتقال خلال فترة الصباح، لكن، يتسبب هذا الأمر بفقدان البرتقال بعضاً من قيمته الغذائية، بسبب إزالة الألياف، وبدلاً من ذلك يوصي خبراء التغذية بتناول برتقالة كاملة لأنها تؤدي إلى شعور أكبر بالشبع. كما أن تناول الحمضيات بشكل عصير، يساعد على امتصاص السكر بشكل أكبر في الجسم، فيما يُنصح بالاستفادة من قشرة الحمضيات الغنية بالفيتامين C، وصنعها كمخللات.

التفاح

غالبا ما نتخلص من قشرة التفاح قبل تناوله، لكننا بذلك نحرم أنفسنا من الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف، وهذا ما ينطبق بشكل عام على جميع الفاكهة التي يُمكن أن تُؤكل بقشرتها.

الشاي

يتمتع بفوائد كثيرة، لكن من أبرز سلبياته أنه يمنع امتصاص جزيئات الحديد، لذلك من المستحسن تناول الشاي بين وجبات الطعام، وليس خلالها، بما في ذلك وجبة الإفطار.

بذور الكتان

يمكن تناول بذرو الكتان عبر سحقها نيئة او تناولها طرية، بهدف الاستفادة من الأحماض الدهنية الأوميغا 3.

الثوم

الثوم مفيد جدا للصحة، فهو مكون غني بالمواد المضادة للأكسدة ويوفر حماية للقلب والأوعية الدموية، ويفضل تناوله طازجاً.( سي إن إن)